News Detail

العودة

غرفة الأخبار

العودة
18/02/2016
خطة متكاملة في مطار الكويت الدولي استعداداً للأعياد الوطنية

قال مدير إدارة العمليات في مطار الكويت الدولي المهندس/ صالح الفداغي ان لكل موسم لدينا جهوزية خاصة وما تعيشه الكويت خلال هذه الأيام من اعياد وطنية فقد عقد اجتماع ضم جميع الجهات العاملة في المطار لوضع خطة للتعامل مع هذه المناسبة مؤكدا ان طبيعة عمل المطار انه يعمل بضعف طاقته الاستيعابية ومن الطبيعي في هذا الوقت ان تجد هناك ازدحامات في مناطق متفرقة من المطار ابتداء من الطريق الخارجي المؤدي إلى المطار حتى صعود بوابات الطائرة، لذلك فإن هذه الخطط تقلل من آثار الزحمة على المسافرين.
وأوضح أن كل جهة عاملة في المطار خصصت فريقاُ خاصا للتعامل مع هذه المناسبة الوطنية العزيزة على نفوسنا، حيث تقوم كل جهة بدورها لخدمة المسافرين. وكشف عن أن إدارة الطيران المدني وجهت فريق الإسناد التابع لها على المناطق الخاصة بالمغادرة يومي 23 و24 فبراير والمتوقع فيه أعلى نسبة سفر للمسافرين خلال 3 أيام بحدود 80 ألف مسافر ومن أبرز وجهاتهم : القاهرة وبيروت ولندن ودبي وكذلك يومي 25 و26 سيتواجد فريق الإسناد في مناطق دخول المسافرين (الركاب).
وأضاف أن الإدارة العامة للطيران المدني قامت بالتعاون مع عدد من الجهات العاملة في المطار بالبدء من تزيين مباني ومواقع المطار بمناسبة الأعياد الوطنية.
ودعا الفداغي المواطنين والمقيمين والجمهور إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني مثل التأكد من وثائق السفر وتأشيرة الدخول للدول التي تطلب تأشيرة دخول، وكذلك التأكد من عدم وجود مطالبات مالية تمنعه من السفر وغالبا ما تكون سببا في عدم إقلاع رحلات المسافرين لحين تخليص إجراءاتهم، مشيرا إلى أنه لا دخل للمسؤولين في إدارة الطيران المدني في ذلك وإنما المسافر هو من يتحمل ذلك , وقال إن هناك جهات رقابية دولية تقوم بجولات تفتيش دورية على مطار الكويت الدولي من حيث مطابقته لشروط الأمن والسلامة.
من جانب آخر، كشف مصدر أمني أن الإجراءات الأمنية في مطار الكويت الدولي تسير بسلام، وذلك من خلال النقاط التفتيشية والهدف منها مصلحة الوطن والمواطن وتسهيل حركة المرور والمسافرين.