News Detail

العودة

غرفة الأخبار

العودة
14/01/2016
«الطيران المدني» نظّمت «مطار الكويت بلا تدخين»

تحت رعاية مدير عام  الطيران المدني ورئيس الطيران المدني بالإنابة المهندس / يوسف سليمان الفوزان , وبحضور كلا من المهندس/عماد الجلوي نائب المدير العام لشئون سلامة الطيران والنقل الجوي ومطار الكويت بالإنابة، و المقدم/ حسين العجمي مدير إدارة شرطة البيئة اقامت الإدارة العامة للطيران المدني - ممثلة بقسم العلاقات العامة والإعلام – بالتعاون مع وزارة الداخلية (شرطة البيئة) و الهيئة العامة للبيئة حملة توعوية (مطار بلا تدخين) لمنع التدخين داخل مطار الكويت الدولي والتي انطلقت يوم الأربعاء الموافق 13/1/2016 في قاعة القادمون .
     وقد أكد نائب المدير لشئون سلامة الطيران والنقل الجوي و مطار الكويت بالإنابة  المهندس/عماد الجلوي بأن قانون حماية البيئة مادة (56) يحظر التدخين في الأماكن العامة ويجب عدم التعدي على حرية الأخرين في الأماكن المخصصة , موكداً ان الجمهور تفاعل مع هذه الحملة وكان متعاون بشكل جميل في إنجاح هذه الفعالية , ودعا الجلوي مرتادي المطار الإبتعاد عن المخالفات البيئية لان عقوبتها ستكون صارمة بشكل كبير وتصل المخالفة إلى الإحالة إلى النيابة , وأشار بانه تخلل الحملة توزيع البروشورات والبوسترات والكتيبات الدالة عن قانون شرطة البيئة , مشيراً أن هذه الحملة تاتي تفعيلا لتطبيق قانون حماية البيئة لإنجاز مهمتها بشكل قانوني .
     ومن جانبه أكد مدير إدارة شرطة البيئة المقدم / حسين العجمي بأن الحملة في المطار كانت من أجل تطبيق المادة (56) بشأن التدخين في الأماكن المغلقة وشبه المغلقة حيث أن شرطة البيئة قامت بالدور التوعوي للجمهور في المطار بالإضافة إلى إستعراض المخالفات البيئية والعقوبات المطلقة في هذا الشأن .
وأضاف العجمي ان هذه الحملة أتت بتوجيهات من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ محمد الخالد وبتعليمات الفريق سليمان الفهد بزيادة الوعي والاستمرار في بذل الجهود .

وقد لاقت الحملة استحسان المسافرين والمستقبلين لمعرفة آثار التدخين وما يصاحبه من مشكلات صحية، حيث ان التدخين يسبب العديد من الأمراض والتلوث وتساهم مخلفاته بإفساد البيئة التي يعيش فيها الإنسان.

وطالبت إدارة شرطة البيئة المواطنين والمقيمين الالتزام بالأماكن المخصصة للتدخين حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون

وقد شكرت إدارة شرطة البيئة الإدارة العامة للطيران المدني على حسن تعاونهم من أجل العمل على تطبيق القانون للتأكيد على حق الانسان في بيئة سليمة.

«الطيران المدني» نظّمت «مطار الكويت بلا تدخين»

«الطيران المدني» نظّمت «مطار الكويت بلا تدخين»