News Detail

العودة

غرفة الأخبار

العودة
10/09/2015
إجتماع تنسيقي بين الإدارة العامة للطيران المدني و وزارة الداخلية للإستعداد لموسم الحج 2015

اجتمعت الإدارة العامة للطيران المدني يوم الأربعاء الموافق 9/9/2015 إجتماع للجهات العاملة في مطار الكويت الدولي ومسئولي حملات الحج بالإضافة إلى وزارة الصحة وتم مناقشة إنهاء أجراءات مغادرة وتوديع حجاج بيت الله الحرام والمسافرين خلال موسم الحج وعطلة عيد الأضحى المبارك.

وقد حضر نائب المدير العام لشئون سلامة الطيران والنقل الجوي السيد/ عماد فالح الجلوي , ومدير إدارة العمليات المهندس / صالح الفداغي الذي صرح أن الطيران المدني وضع خطة متكاملة للتعامل مع موسم الحج هذا العام في الذهاب والإياب وتتضمن التركيز على الاستعدادات قبل 24 ساعة لاصدار بطاقة صعود الطائرة، وتسهيل إجراءات الخطوط الجوية السعودية والكويتية لاستقبال حقائب سفر الحجاج قبل موعد مغادرتهم إلى الأراضي المقدسة بـ 72 ساعة.
وقال الفداغي خلال المؤتمر الصحفي أن خطة عودة الحجاج تشمل رحلات الحج الكاملة والرحلات المجدولة وينصب الاهتمام على رحلات الحج الكاملة حيث يتم تفريق حقائب الحجاج مباشرة ونقلها من الطائرة إلى مبنى الشحن الجوي، حيث يقوم مندوب الحملة بتسلم جميع الحقائب الخاصة بالحجاج.
وأضاف ان هذه الخطة التزم بها العام الماضي قرابة 90 في المئة من أصحاب حملات الحج، لافتاً إلى انه تم رفع تقرير إلى وزارة الأوقاف بأسماء الحملات غير الملتزمة لاتخاذ اللازم حيالها.
وانتقد تزايد أعداد المودعين والمستقبلين الذين يسببون ازدحاماً وعائقاً للحجاج والمسافرين.
من جانبه طالب مدير إدارة جوازات المطار بدر الشايع أصحاب الحملات بتزويد الإدارة بكشوفات بأسماء الحجاج وأرقامهم المدنية مسبقاً للتدقيق عليها، حتى لايتفاجئ الحاج بوجود منع سفر عليه.

إجتماع تنسيقي بين الإدارة العامة للطيران المدني و وزارة الداخلية للإستعداد لموسم الحج 2015