News Detail

العودة

غرفة الأخبار

العودة
21/06/2015
الطيران المدني تناشد المسافرين الإلتزام بإرشادات السفر

ناشدت الإدارة العامة للطيران المدني المسافرين من المواطنين و المقيمين الإلتزام بإرشادات السفر خلال موسم الصيف لضمان انسيابية الحركة و سرعة اتمام إجراءات السفر في مطار الكويت الدولي .

وأوضحت الإدارة في إصدار لها تضمن عددا من الإرشادات و التوجيهات الى إمكانية توجه المسافرين الى مواقف ( القادمون ) والدخول لمناطق وزن الأمتعة عن طريق استخدام المصاعد الواسعة في مواقف وصالة ( القادمون ) . وشددت على أهمية التأكد من أن وثيقة السفر ( الجواز / البطاقة المدنية ) تجمل صلاحية أكثر من ستة أشهر مشيرة الى أهمية الحصول على تأشيرة السفر الى البلد المغادر اليه في حال تطلب ذلك.

وبينت أهمية الحضور الى المطار لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالسفر قبل ثلاثة ساعات من إقلاع الرحلة و أن الدخول الى صالة الجوازات ( المغادرون ) ينبغي أن يكون ضمن فترة ساعة واحدة على الأقل قبل موعد إقلاع الرحلة لتلافي التأخير و إتمام الإجراءات بشكل انسيابي و التوجه الى بوابة المغادرة قبل موعد الرحلة ب40 دقيقة لإتمام اجراءات التفتيش. وناشدت الإدارة المسافرين عدم اصطحاب اكثر من قطعة واحدة باليد الى داخل الطائرة على أن لا يتجاوز مجموع أبعادها ( الطول و العرض و الإرتفاع ) عن115 سم و لا يزيد وزنها عن 7 كيلوغرامات.

و دعت الى التقييد بالأوزان و أحجام الأمتعة على أن لا يتعدى وزن القطعة الواحدة 32 كيلوغراما و أن لا يتعدى إرتفاع القطع ذات الأحجام العادية 57سم و 65سم بالنسبة للعرض و 90سم للطول. وأضافت أن لا ينبغي ان يتعدى إرتفاع القطع ذات الأحجام الكبيرة 75 سم و 65 سم بالنسبة للعرض ،و 110 سم للطول . وقالت الإدارة أن التدخين في مبنى مطار الكويت الدولي محظور الا في الأماكن المخصصة للتدخين فيها. و أضافت أن تحصيل رسوم خدمة نقل الأمتعة في صالة ( المغادرون ) تبدأ من إستلام و تحميل العامل أمتعة الركاب بما لا يزيد عن ( 4 قطع ) للعربة الواحدة من لحظة وصول المسافر للمطار الى حاجز وزن الأمتعة و ذلك مقابل (500 فلس) فيما يبقى استخدام العربة مجانيا في حال عدم الإستعانة بعامل.

وأوصحت الإدارة أن في حالة فقدان أي من الأمتعة في مطار الكويت الدولي يجب مراجعة قسم ( المفقودات و العهد ) بالإدارة العامة للطيران المدني أو الإتصال على هاتف رقم (24710682) أو فاكس رقم (24744396) وأكدت ضرورة عدم ايقاف المركبات على جسر ( المغادرون ) و ايقافها بالمواقف المخصصة لها على أن تتم مراجعة مكتب مراقب خدمات المطار المناوب في صاله ( المغادرون ) أو حاجز الاستعلامات في حال وجود أي شكوى تعيق السفر.

الطيران المدني تناشد المسافرين الإلتزام بإرشادات السفر