News Detail

العودة

غرفة الأخبار

العودة
04/06/2015
مشاركة الإدارة العامة للطيران المدني في المؤتمر التنفيذي للمنظمة الدولية للأرصاد

خلال الفترة من 25 مايو إلى 12 يونيو الجاري

تشارك دولة الكويت ممثلة بالإدارة العامة للطيران المدني - قطاع خدمات الملاحة الجوية - إدارة الأرصاد الجوية في المؤتمر التنفيذي للمنظمة الدولية للأرصاد خلال الفترة من 25 مايو إلى 12 يونيو الجاري بحضور ممثلين عن 191 دولة , حيث يضم وفد دولة الكويت كلا من نائب المدير العام لشؤون خدمات الملاحة الجوية في الطيران المدني خالد مبارك الشعيبي ومدير إدارة الأرصاد الجوية محمد كرم جوهر ورئيس قسم التنبؤات دكتور حسين عبدالرضا الصراف.

و اشاد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم بأداء وفد الكويت المشارك في اعمال هذا المؤتمر وقال الغنيم في لقائه مع اعضاء الوفد ان " الكويت تابعت عن كثب النقاش العالمي حول المتغيرات المناخية السلبية وكيفية التعامل معها لأنها مشكلة تمسنا في الكويت ومنطقة الخليج العربي بشكل عام".
وأوضح الغنيم "ان الكويت حريصة على المشاركة في صياغة الخطط الاستراتيجية المتعلقة بالتعامل مع التغيرات المناخية السلبية التي تسود مناطق مختلفة في العالم بما يخدم مصالحنا الوطنية والاقليمية".

يذكر ان المنظمة الدولية للارصاد الجوية هي واحدة من وكالات الأمم المتحدة الحكومية المتخصصة وتأسست في عام 1950 كهيئة دولية تهتم بعلوم الطقس والمناخ والمياه العملية وعلوم الجيوفيزياء ذات الصلة ثم اصبحت تابعة للامم المتحدة في عام 1950 وتتخذ من مدينة جنيف السويسرية مقرا لها

مشاركة الإدارة العامة للطيران المدني في المؤتمر التنفيذي للمنظمة الدولية للأرصاد