News Detail

العودة

غرفة الأخبار

العودة
28/04/2015
الطيران المدني يستضيف اجتماع برنامج التعاون الإقليمي لسلامة الطيران لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

عقد الاجتماع الثاني عشر للجنة التوجيهية للدول الاعضاء ممثلي برنامج النهوض بسلامة الطيران لدول مجلس التعاون الخليجي في دولة الكويت بمبنى الإدارة العامة للطيران المدني وقد ترأس الإجتماع سيف محمد السويدي ،مدير العام الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الامارات العربية المتحدة ، وبحضور فواز الفرح ،رئيس الإدارة العامة للطيران المدني والسيد\أحمد نعمه،وكيل شئون الطيران بوزارة المواصلات بمملكة البحرين، والسيد\ محمد الخنجي المدير الإقليمي لمكتب منظمة الطيران المدني (الايكاو) و ممثلين عن المكتب.

وناقش الاجتماع عدد من المواضيع المشتركة والمتعلقة بالنهوض بسلامة الطيران في الدول الاعضاء (الكويت ،الامارات العربية المتحدة ، مملكة البحرين) كان اهمها التأكيد على أهمية إستمرار البرنامج وتعزيز الدورات التدريبية للدول الأعضاء و سبل التعاون في مجال الاشراف و الرقابة على السلامة الجوية بالدول الأعضاء.. واقرت اللجنة التوجيهية نقل المقر الرئيسي لبرنامج النهوض بسلامة الطيران من مقره الحالي في دولة الامارات العربية المتحدة الى دولة الكويت مع بداية العام المقبل بالتزامن مع مرحلة ثانية لهذا البرنامج.

كما ناقش المجتمعون دعوة باقي الدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للانضمام الى البرنامج بما يعود بالمصلحة والفائدة على جميع الدول دون استثناء و تم اقتراح الية محددة والتواصل المباشر مع الامانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للاستفادة من فوائد هذا البرنامج. يذكر ان برنامج التعاون الاقليمي لسلامة الطيران لدول الخليج العربي انشئ في عام 2006 واطلقته منظمة الطيران المدني الدولي ( الإيكاو ) كإطار إقليمي للتعاون في مجال سلامة النقل الجوي في كل اقليم من اقاليم العالم على حدة . وحضر الاجتماع ايضا كل من المهندس يوسف سليمان الفوزان المدير العام للطيران المدني و المهندس عماد فالح الجلوي ،نائب المدير العام للشئون سلامة الطيران والنقل الجوي ، والمهندس فالح حسن العنزي مدير إدارة سلامة الطيران.

الطيران المدني يستضيف اجتماع برنامج التعاون الإقليمي لسلامة الطيران لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية