News Detail

العودة

غرفة الأخبار

العودة
05/06/2014
مناشدة موسم السفر لصيف ( 2014 )

بمناسبة قرب بدء موسم السفر لصيف عام ( 2014 ) وشهر رمضان المبارك ، تهيب الإدارة العامة للطيران المدني بكافة المسافرين والجمهور ضرورة التعاون مع السلطات العاملة بمطار الكويت الدولي وذلك في سبيل تقديم أفضل الخدمات لهم وذلك من خلال التقيد بالإجراءات التالية :

1. تأكد أن وثيقة السفر ( الجواز ) التي تحملها صالحة وسارية المفعول .

2. تأكد من حصولك على تأشيرة سفر لك وللمرافقين معك إلى البلد المغادر إليها وفي حالة وجود تأشيرة السفر لديك تأكد من تاريخ صلاحيتها .

3. أن اصطحاب عدد كبير من المودعين والمستقبلين يؤدي إلى انخفاض مستوى الخدمة المقدمة للراكب .

4. عدم اصطحاب الأطفال بالنسبة للمودعين و المستقبلين

5. الحضور إلى المطار لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالسفر قبل ثلاثة ساعات على الأقل من إقلاع الرحلة .

6. التوجه إلى بوابة المغادرة قبل موعد الرحلة بــ ( 40 ) دقيقة لإتمام إجراءات التفتيش على أن يتم الدخول إلى صالة جوازات المغادرين بفترة ساعة على الأقل قبل موعد إقلاع الرحلة وذلك لتلافي التأخير ولإتمام الإجراءات بشكل انسيابي ، علماً بأنه لن يتم قبول أي راكب على كاونتر وزن الأمتعة قبل موعد إقلاع الرحلة بــ ( 60 ) دقيقة .

7. التأكد من رقم الرحلة عند الاستفسار من مركز الاستعلام الآلي على هاتف رقم ( 161 ) .

8. عدم اصطحاب أكثر من قطعة واحدة باليد إلى داخل الطائرة على أن يتجاوز مجموع أبعادها ( الطول + العرض + الارتفاع ) عن ( 115 ) سم ولا يزيد وزنها عن ( 5 ) كجم .

9. التقيد بالأوزان و أحجام الأمتعة على أن لا يتعدى وزن القطعة الواحدة عن (32) كيلو غرام و أن لا يتعدى حجم أبعاد القطع عن التالي :-

أ – القطع ذات الأحجام العادية ( الأرتفاع 75 سم x العرض 65 سم x الطول 90 سم ) .

ب- القطع ذات الأحجام الكبيرة ( الأرتفاع 75 سم x العرض 65 سم x الطول 110 سم ) .

10. يحظر التدخين في مبنى مطار الكويت الدولي إلا في الأماكن المخصصة للتدخين فيها.

11. إن عملية ربط الحقائب بالحبال تؤدي الى تأخرك أثناء إجراءات التفتيش الأمني و تربك إنسيابية الحركة , وإمكانية إلغاء السفر بسبب التأخير.

12. تحصيل رسوم خدمة نقل الأمتعة في صالة المغادرون تبدأ من استلام و تحميل العامل أمتعة الراكب بما لا يزيد عن (4) قطع للعربة منلحظة وصوله للمطار الى حاجز وزن الأمتعة مقابل مبلغ و قدره (500) فلس, وفي كل الأحوال فإن العربة مجانية في حال عدم الإستعانة بعامل.

13. في حالة فقدان أمتعتك في مطار الكويت الدولي يرجى مراجعة قسم المفقودات والعهد –بالإدارة العامة للطيران المدني أو الاتصال على هاتف رقم ( 47106832 ) أو فاكس رقم ( 47443962 ) .

14. يجب أن تكون كافة السوائل داخل عبوات لا تتجاوز (100مل) على أن توضع في حقيبة بلاستيكية شفافة واحدة فقط لكل راكب قابلة لإعادة اللصق بإحكام, سعتها القصوى (1لتر) حوالي (20×20) .

15. حرصاً على الإجراءات الأمنية على جميع المسافرين عدم قبول أية مواد من أشخاص لا يعرفونهم .

16. عدم ترك أمتعتك الشخصية في مناطق المطار بدون ملاحظة .

17. عدم اصطحاب المواد الممنوعة والخطرة مثل ( الغاز المضغوط - المواد المذيبة - المتفجرات والذخائر والألعاب النارية - المواد القابلة للاشتعال - والمواد المؤكسدة والمواد الممغنطة - المواد السامة والمسببة للعدوى ) .

18. التأكد من عدم العبث بأمتعتك بعد إغلاقها .

19.ضرورة عدم إيقاف المركبات على جسر المغادرين و إيقافها في المواقف المخصصة لها .

20. في حالة وجود أي شكوى تعيق سفرك يرجى مراجعة مكتب مراقب خدمات المطار المناوب في صالة المغادرين أو حاجز الاستعلامات.

21. إن الإدارة العامة للطيران المدني على أتم الاستعداد لاستقبال المقترحات أو الملاحظات من خلال مراجعة مكتب مراقب خدمات المطار المناوب الواقع في صالة المغادرون .

شاكرين حسن تعاونكم ,,

مع تحيات الإدارة العامة للطيران المدني