سوق المطار

تطبق الشركة الكويتية لخدمات الطيران برنامج صارم لضمان الجودة، للتأكد من أن جميع أوجه عملياتها تلبي أعلى المعايير الدولية. وفي هذا الإطار، حصلت مرافق إعداد الطعام بالشركة على شهادة "تحليل المخاطر ونقطة التحكم الحاسم"، ويتم الحفاظ على مستويات النظافة العالية بالتفتيش المتواصل على المعدات ومناطق العمل. كما يتم إختبار المواد الخام والوجبات المطبوخة بشكل متواصل في مختبر البحوث البكتيرية التابع للشركة للتأكد من خلوها من أي ملوثات. يضاف إلى هذا أن الشركة الكويتية لخدمات الطيران تعمل على ضمان إعداد الوجبات من أعلى جودة عن طريق التعاون الوثيق مع موردي المواد الغذائية الخام الذي يتولون توريد الأطعمة الطازجة يومياً، ومنها الفواكه والخضراوات ومنتجات الألبان.

وتتميز مرافق الشركة بالقدرة على إنتاج (20) ألف وجبة غذائية كل (24) ساعة، وهي تقوم عادة بتوريد ما بين ثماني آلاف وتسع آلاف وجبة يومياً إلى زبائنها في (18) شركة طيران تخدم مطار الكويت الدولي. وبفضل قرب مطابخ الشركة من ساحة إنتظار الطائرات، يمكن توريد الوجبات مباشرة إلى باب الطائرة خلال خمس دقائق فقط، وذلك بإستخدام أسطول الشركة المخصص لتحميل الطعام والشراب إلى باب الطائرة المرتفع، بما يسهل للشركة تلبية الإحتياجات الناشئة عن زيادة عدد الركاب في آخر لحظة قبل إقلاع الطائرة.

وتسعى الشركة دائماً للحفاظ على أعلى المستويات، بل وتجاوزها كلما أمكن، وهي تخطط حالياً لعدد من الإستثمارات المستقبلية، ومنها إنشاء مرفق جديد تابع للرئيسي تبلغ مساحته (500) متر مربع في موقع خارج نطاق المطار. وستساهم هذه الخطوة في زيادة مساحة التخزين المتوفرة للشركة، وتمكّنها من نقل جزء من عملياتها الحالية، مثل مخازن معدات إعداد الطعام وبعض التجهيزات التمهيدية لتحضير الطعام، خارج مرفقها الرئيسي بالمطار. يضاف إلى ذلك أن تحرير مساحات جديدة في مجمع مطابخ الشركة بالمطار سيسمح لها بإجراء تعديلات لوجيستية واسعة في المجمع، مما يحسن بشكل كبير من سير عمليات الإنتاج. ومن المتوقع أن تسفر هذه الخطوة في التوفير الفعلي للإنتاجية بالإضافة إلى تعزيز سلامة إنتاج الوجبات والأغذية. إذ أن توسعة وإعادة تجهيز مساحة منطقة مخبز المعجنات و الحلويات هي الخطوة الأولى في برنامج يشتمل على تحسينات عديدة ستواكب مع إفتتاح المرفق التابع الجديد. ومن المتوقع أن تواصل شركة كاسكو تنويع أنشطتها حيث تسعى بنشاط متواصل للفرص المتوفرة في الأسواق المحلية والدولية لتقديم خبراتها المتخصصة في مجال خدمات تموين الطائرات والطلبات الخارجية. إذ يكمن سعيها بالتركيز على الزبائن القوية المحتملة والمشاريع المشتركة الهادفة إلى تلبية إحتياجات مناسبات المعارض والمؤتمرات بالإضافة إلى تزويد وجبات الطائرات والمستشفيات.