مكتب التفتيش والتدقيق

إختصاصات مكتب التفتيش والتدقيق

1-القيام بأعمال التدقيق الإداري والمالي الخاصة بأنشطة وأعمال الجهة الحكومية.

2-التأكد من مدى إلتزام كافة إدارات الجهة بتنفيذ القرارات واللوائح والتعاميم الإدارية الصادرة من الجهة ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية وديوان الخدمة ووزارة المالية ذات الصلة.

3-مراجعة إجراءات تنفيذ الأنشطة المالية والإدارية الرئيسية للجهة وفحصها وتقييمها في ضوء السياسات المالية والإدارية المعتمدة.

4-متابعة إعداد تقارير ومذكرات الجهة المتعلقة بالرد على تقارير وملاحظات الجهات الرقابية المختلفة بالدولة وإبداء الرأي بشأنها.

5-التنسيق والتعاون مع مختلف الإدارات لضمان تنفيذ ما تقدم بيانه من بنود على أكمل وجه.

6-إعداد التقارير الدورية الخاصة بنتائج المراجعة والتدقيق لأنشطة الجهة وإنجازاتها وعرضها على المسئولين بالجهة ، مع بيان أية معوقات أو صعوبات قد تعيق من عمل الجهة وإقتراح الحلول المناسبة لها.

7-أي مهام أخرى يكلف بها المكتب من قبل الوزير المعني بالإشراف على الجهة الحكومية.